في قسم مواضيع بواسطة (912ألف نقاط)

شركة جيو بلاتفورمز "jio platforms " الرقمية ويكيبيديا 

شركة جيو بلاتفورمز jio platforms

شركة jio platforms 

صندوق الاستثمار السعودي 

ما هي شركة جيو بلاتفورمز 

ما هي شركة جيو بلاتفورمز jio platforms

اخبار شركة جيو بلاتفورمز، jio platforms

صندوق الاستثمارات يشتري 2.32 % من أسهم جيو بلاتفورمز بـ 1.5 مليار دولار

شركة جيو بلاتفورمز "jio platforms " الرقمية

 

 

شركة جيو بلاتفورمز "jio platforms " الرقمية. 

تعد "جيو بلاتفورمز"، الشركة المملوكة بالكامل لشركة ريلاينس إنداستريز، منصة تقنية متطورة وتهتم بتوفير خدمات رقمية عالية الجودة وبتكلفة معتدلة في مختلف أنحاء الهند، حيث تخدم أكثر من 388 مليون مشترك.

 

وحققت الشركة استثمارات مهمة في منظومتها الرقمية وذلك بالاستفادة من تقنيات رائدة تشمل النطاق العريض والأجهزة الذكية والحوسبة السحابية وتحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والواقع المعزز والواقع الافتراضي و"البلوك تشين".

 

وشركة "جيو بلاتفورمز" حصلت على العديد من الاستثمارات من قبل شركات عالمية منها فيسبوك وصندوق سيلفر ليك الاستثماري وشركة مبادلة للاستثمار.

 

حيث، يستمر صندوق الاستثمارات العامة في جهوده محرك فاعلا للتنوع الاقتصادي في المملكة وذلك تماشيا مع رؤية 2030 حيث يقوم بتركيز محفظته الاستثمارية الدولية في استثمارات تسهم في تنويع مصادر الدخل وتحقيق عوائد مالية جذابة طويلة الأجل، تعود بالنفع على اقتصاد المملكة.

 

 صندوق الاستثمارات السعودي يشتري 2.32 % من أسهم جيو بلاتفورمز بـ 1.5 مليار دولار. 

نستمر هنا من موقع المتفوق بتقديم لكم اهم الاخبار. 

كما ورد في اخر الاخبار السعودية لليوم، انه أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن استثمار ما يقرب من 1.5 مليار دولار في شركة "جيو بلاتفورمز" الشركة الرقمية الرائدة في الهند، حيث إن إتمام هذه الصفقة الاستثمارية يخضع للموافقات التنظيمية المطلوبة إذ وقع الصندوق على اتفاقية استحواذ حصة تبلغ 2.32% من أسهم "جيو بلاتفورمز".

 

وتأتي الصفقة تماشيا مع جهود الصندوق في الاستثمار بالقطاعات والشركات التي تحقق عوائد مالية جذابة طويلة الأجل وتسهم في جهود التحول الاقتصادي والنمو في المملكة.

 

هذا وقد، قال ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة "نحن سعداء بالاستثمار في شركة مبتكرة، تعتبر في مقدمة قطاع التحول التكنولوجي بدولة الهند، ونتطلع إلى المستقبل الواعد للاقتصاد الرقمي في الهند من خلال "جيو بلاتفورمز" التي توفر لنا فرصة كبيرة للوصول إلى هذا النمو، وسيمكننا هذا الاستثمار من تحقيق عوائد مالية طويلة الأجل لصندوق الاستثمارات العامة بما يحقق مستهدفات التحول الاقتصادي للمملكة".

 

من جانبه قال موكيش أمباني رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ريلاينس للصناعات "تربطنا في ريلاينس علاقة طويلة ومثمرة مع السعودية من مرحلة اقتصاد النفط. وتستمر هذه العلاقة لتقوية الاقتصاد الرقمي في الهند وينعكس ذلك في استثمار صندوق الاستثمارات العامة في "جيو بلاتفورمز" لقد أعجبت بالدور الذي أداه الصندوق في قيادة التحول الاقتصادي للسعودية وأرحب بصندوق الاستثمارات العامة كشريك أساسي في "جيو بلاتفورمز" وأتطلع إلى دعمهم وتوجيههم المستمر لأخذ خطوات طموحة لتسريع التحول الرقمي في الهند".

 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (912ألف نقاط)
شركة جيو بلاتفورمز "jio platforms " الرقمية.

 

تعد "جيو بلاتفورمز"، الشركة المملوكة بالكامل لشركة ريلاينس إنداستريز، منصة تقنية متطورة وتهتم بتوفير خدمات رقمية عالية الجودة وبتكلفة معتدلة في مختلف أنحاء الهند، حيث تخدم أكثر من 388 مليون مشترك.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل في قسم مواضيع بواسطة مجهول
...